الإسكندرية

156381446717055700

الإسكندرية هي مدينة ساحلية مصرية تشتهر بمناخها المُعتدل وامتداد شواطئها على طول البحر المتوسط شمال البلاد لمسافة تصل إلى 70 كم من الشرق إلى الغرب.

ولكن طبيعتها الساحلية مع مساحتها المُمتّدة التي جعلت منها العاصمة المصرية الثانية لم يجعلاها تستأثر فقط بجانب السياحة الشاطئية، فالإسكندرية واحدة من أكثر أماكن السياحة في مصر تنوعًا، فمن معالمها ما هو ذات طابع ديني، ومنها ما هو أيضًا ذات طابع تاريخي ثقافي لا يخلو من لمسة أوروبية. لا يُمكن أن تأتي من أجل السياحة في مصر دون زيارتها.

  • أهم معالم مدينة الإسكندرية:

  • مكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندريةمكتبة الإسكندرية

بالطبع لا تفوتك زيارة مكتبة الإسكندرية، هذا الصرح البيضاوي العظيم الذي يُحيطه سور كبير من الجرانيت روعة في الجمال ونُقشَ عليه بأكثر من 120 لغة، أما من الداخل فهي مُقسمة إلى أقسام للقراءة تضم آلاف من الكتب النادرة في مختلف مجالات العلوم، بالإضافة إلى ستة قاعات للمعارض الفنية ومكتبة صوتية خاصة بالمكفوفين ومركز للمؤتمرات، ولن تنسى أن هُناك مكتبة خاصة بالأطفال والمراهقين.

ويمكنك زيارة مكتبة الإسكندرية من الأحد إلى الخميس من 11 ص وحتى 7 م، ويوم السبت فقط من 12 ظ وحتى 4 م، اما يوم الجمعة من 2 م وحتى 7 م.

  • قلعة قايتباي

السياحة في مصرقلعة قايتباي

تُمثّل القلعة التي تطل على ميناء الإسكندرية الشرقي إطلالة رائعة على البحر، حيث يُمكنك الاستمتاع برؤية بانورامية للبحر والمنطقة ككل من أعلى أسوار القلعة، بالإضافة إلى زيارة المتحف البحري الذي يزخر بمئات الأنواع من الكائنات البحرية ويستعرض تاريخ الحروب التي مرت على المدينة وكانت القلعة بمثابة حائط الصد لها بدايةً من الحروب الرومانية وصولًا للمعارك البريطانية التي انتهت بالاستيلاء عليها.

  • المتحف القومي

يقع بالقرب من قلب المدينة ويستعرض تاريخها بداية من أقدم العصور وحتى أحدثها، في قاعات تستمد تصاميمها المعمارية من روح العصر الذي تضم آثاره الخالدة، ويتكون المتحف الذي كان قصرًا لأحد أثرياء المدينة في السابق من 3 طوابق تتحلى بطلّة خارجية تبوح برونق المعمار الإيطالي الفريد.

  • حدائق قصر المنتزه

المنتزه اسكندرية

حدائق المنتزه

أما إن كُنتَ من عُشاق التجول الرائعة سيرًا على الأقدام على البحر المتوسط فحدائق المنتزه هي ما تبحث عنه، فهي تُعد من أبرز المعالم السياحية بمدينة الإسكندرية، حيث الآلاف من الأفدنة التي تحتضن مجموعة هائلة من الأشجار والنخيل وأحواض الزهور النادرة.

وحدائق المنتزه لا توفر لك التنزه في أحضان الطبيعة فقط، بل تمتلك العديد من الشواطئ التي تطل جميعها على حدائق المنتزه، كشاطئ كليوباترا وفينيسيا، ولا تنسى زيارة قصر السلاملك الموجود بوسط الحدائق منذ القرن الـ 19 على الطراز النمساوي المميز، بالإضافة إلى معالم عديدة أخرى يمكن زيارتها.

  • المسرح الروماني ودار الأوبرا

مكتبة الاسكندرية

المسرح الروماني

حيث يُمكنك زيارة ساحة تشجيع المُباريات الرياضية ذات الطابع الحربي خلال العهد الروماني والتي كانت تتسع لتضم 800 مُشجّع يحتلون 800 مقعد مُزخرف بأحجار الرخام ونقوش الفُسيفساء الخلابة.

وعلى مسافة ليست ببعيدة تقع دار الأوبرا السكندرية التي تشتهر باسم مسرح سيد درويش، حيث يُمكنك حضور الأمسيات الثقافية والحفلات الغنائية والموسيقية ورقصات الباليه لأشهر الفرق الوطنية والعالمية والمهرجانات.

الشواطئ

تمتد شواطئ الأسكندرية بطول ساحل البحر المتوسط من المعمورة شرقًا وحتى العجمي غربًا بمعدل 3 : 4 شواطئ لكل حي تقريبًا كحد أدنى، أغلبها مجاني باستثناء استئجار الطاولة وملحقاتها أو الشواطئ الخاصة بفنادق معينة، يُمكنك أيضًا الاستمتاع بجولة سير بطول كورنيش الإسكندرية من المنتزه شرقًا وحتى رأس التين غربًا، وزيارة الموانئ وما يطل عليها من أجمل أماكن سياحية.

معالم السياحة الدينية

وتُمثّل معالم السياحة الدينية في الإسكندرية الديانات السماوية الثلاث التي عاش أتباعها لقرون على أراضي المدينة، ونذكر منها مسجد المرسي أبو العباس الشهير بالأنفوشي، المعبد اليهودي بالنبي دانيال، دير القديس مينافي الجنوب الغربي، كاتدرائية سانت مارك أقدم كنائس القارة الإفريقية.

You can send your inquiry via the form below.

البلد

الاحدث

تصنيفات

أحدث التعليقات

    الأرشيف

    Call Now Buttonاتصل بنا